المتابعون

الأحدث

القائمة

الرزق على الله وليس على العباد ( أوراد للرزق )

الحافظ, الهرري, حلية, الأولياء, العباد, العباد, الملك, الحق, المبين, الرزق, وهاب, الواقعة, البسملة,

هذه مجموعة من الأوراد والأذكار النّافعة لتيسير الرزق بإذن الله تعالى، قالها مولانا الهرري رضي الله وأرضاه، وغيره من أهل العلم والمعرفة:

1- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قال في كل يوم مائة مرة: ﴿لا إله لا اللهُ الملِكُ الحقُّ المُبينْ﴾

2- من قرأ هذا الوِرْد - الدعاء كل يوم 20 مرة، لم ير قِلّةً أبدًا، وهو وِرْد مجرب صحيح. (( بسم الله الرحمن الرحيم، يا عظيمَ الجلالِ، يا بديعَ الكمالِ، يا كثيرَ النَّوالِ، يا دائمَ الإفضالِ، يا حَسَنَ الفَعَالِ، يا قائِمُ بلا زوالِ، وصلَّى الله على سيّدنا مُحمّد، وعلى آله وصحبه وسلَّم. ))

3- قراءة 100 مرة ( يا وهاب ) بعد صلاة الضحى.

4- قراءة سورة الواقعة بعد صلاة المغرب.

5- لرواج البضاعة كتابة البسملة بخط المصحف 35 مرة على ورقة، تُحمل أو تُعلّق على باب البيت أو الدكان فيها سر عظيم لتيسير الرزق.

6- لإزالة الهم ولعدة أشياء، ومنها تيسير الرزق قراءة (( الله الله ربي لا أشرك به شيئا )).

7- الاستغفار ففيه سر عجيب، فقد ورد في حديث صحيح: من لزم الاستغفار، جعل الله له من كل هم فرجا، ومن كل ضيقٍ مخرجا، ورزقه من حيث لا يحتسب. ا.ه. (( وأقل الإكثار 300 مرة )) فقد نصح شيخنا رضي الله عنه، من يشكو الضّيق وقلّة المال: (( أكثر من الاستغفار، قل كل يوم استغفر الله ثلاثمائة مرة )) كما أنه طُلب من الشيخ مرة الدعاء لشخص لم يُرزق أولادًا بعد أن طال ودام زواجه 10 سنوات، فقال رضي الله عنه: (( ليُكثروا من الاستغفار.))

8- قال أبو بكرٍ الصِّدِّيق، رضي اللهُ عنه: سمعتُ من رسول اللهِ ﷺ دعاءً عَلَّمنيه، فقلتُ ما هو؟ قال: كان عيسى بنُ مريم عليه السلام يُعلّمُ أصحابه قال: لو كان على أحدكم جبلُ ذهبٍ دَيْنًا، فدعا اللهَ بذلك لقضاهُ اللهُ عنه: {اللهم فارجَ الهمِّ، كاشفَ الغَمِّ، مُجيبَ دعوةِ الْمُضطرين، رحمٰنَ الدنيا والآخرة ورحيمَهُما، أنتَ ترحَمُني فارحَمني بِرحمَةٍ تُغنيني بها عَن رحمَةِ مَن سِواك.} قال أبو بكرٍ رضي اللهُ عنه: فكنت أدعو اللهَ بذلك فأتاني اللهُ بفائدة، فَقُضِيَ عني دَيني..

9- من قرأ كل يوم 100 مرة الآية ﴿هُوَ ٱلَّذِى جَعَلَ لَكُمُ ٱلْأَرْضَ ذَلُولًا فَٱمْشُواْ فِى مَنَاكِبِهَا وَكُلُواْ مِن رِّزْقِهِ﴾

يجد العجب من تيسير الرزق بإذن الله تعالى.

10- من أرهقته الهموم وكثرت عليه الكآبة، وتعثرت عليه كثير من الأمور وضاق صدره من هموم الدنيا يقرأها الشخص 29 مرة لمدة 29 يومًا، فإنه يرى العجائب والغرائب من التيسيرات وتفريج الكربات والشفاء من الأمراض بإذن الله رب العالمين.

﴿ثُمَّ أَنزَلَ عَلَيْكُم مِّنۢ بَعْدِ ٱلْغَمِّ أَمَنَةً نُّعَاسًا يَغْشَىٰ طَآئِفَةً مِّنكُمْ ۖ وَطَآئِفَةٌ قَدْ أَهَمَّتْهُمْ أَنفُسُهُمْ يَظُنُّونَ بِٱللَّهِ غَيْرَ ٱلْحَقِّ ظَنَّ ٱلْجَٰهِلِيَّةِ ۖ يَقُولُونَ هَل لَّنَا مِنَ ٱلْأَمْرِ مِن شَىْءٍۢ ۗ قُلْ إِنَّ ٱلْأَمْرَ كُلَّهُۥ لِلَّهِ ۗ يُخْفُونَ فِىٓ أَنفُسِهِم مَّا لَا يُبْدُونَ لَكَ ۖ يَقُولُونَ لَوْ كَانَ لَنَا مِنَ ٱلْأَمْرِ شَىْءٌ مَّا قُتِلْنَا هَٰهُنَا ۗ قُل لَّوْ كُنتُمْ فِى بُيُوتِكُمْ لَبَرَزَ ٱلَّذِينَ كُتِبَ عَلَيْهِمُ ٱلْقَتْلُ إِلَىٰ مَضَاجِعِهِمْ ۖ وَلِيَبْتَلِىَ ٱللَّهُ مَا فِى صُدُورِكُمْ وَلِيُمَحِّصَ مَا فِى قُلُوبِكُمْ ۗ وَٱللَّهُ عَلِيمٌۢ بِذَاتِ ٱلصُّدُورِ..﴾

11- قول وتكرار ( يا مُغني ) 1111 مرة

وبعد انتهاء العدد يقول: ( اللّهم اكفنِي بِحلالِكَ عَن حرامِكَ، وأغننِي بِفضلِكَ عمَّن سِواك ) 3 مرات.

 


لكم مني أرقُّ التَّحيات وأعطرها

وإلى أن نلتقي على الخير دائمًا

أترككم بحمى الرحمن.

محمد_الجنَّان

أبو هيثم


 

شارك هذا المحتوى على:

واتساب

أبو هيثم الجنَّان

أهلًا بكم في «مدونتي» التي تحتوي على مواضيع مختلفة، منها الدّينية والاجتماعية، وخواطر وقصص مختلفة، وغيرها مثلها، مُتمنيًا أن تنال إعجابكم، لكم مني أنا محمد الجنَّان، أرقّ التّحيات وأعطرها، وإلى أن نلتقي على الخير دائمًا، أترككم بحمى الرحمن «أبو هيثم»

أضف تعليق:

0 comments: