المتابعون

الأحدث

القائمة

الصّديق الصّادق هو من تلقاه بقربك في وقت المحن والأزمات

الصّديق الصّادق, الجيران, اللحم, صديقًا أو حبيبًا,
يُحكى أن شخصًا ذبح عجلًا وطلب من أخيه أن يدعو الأحباب والجيران ليأكلوا معهم، فخرج أخوه وصرخ: {يا ناس، أيها الناس ساعدونا، ساعدونا} لحظاتٍ قليلة وأتت مجموعة من الجيران والبقية كأنهم لم يسمعوا شيئًا!! فالناس الذين أتوا، وجدوا أنفسهم أمام ما لذّ وطاب من اللحم، فأكلوا وشربوا حتى شبعوا وانصرفوا مسرورين.. تلفّت الأخ لأخيه مُتعجّبًا وسئله: الأشخاص الذين أتوا لا أعرفهم ولم يسبق لي رؤيتهم!! فأين أحبابنا وأصحابنا وجيراننا الذين نعرفهم؟؟؟ فقال الأخ المنادي للناس: يا أخي.. الذين خرجوا من بيوتهم أتوا للمساعدة وليس من أجل الطعام أو الوليمة!!! إنما هبُّوا لها بناءً على ما سمعوه مني وهم لا يعرفونني!!! حرّكهم حبّ المساعدة!!

الخلاصة والعبرة من القصة بِغَضّ النّظر عن صِحّتها من عدمه. الشخص الذي لا تلقاه بقربك في وقت المحن والأزماتِ، لا تسمّهِ صديقًا أو حبيبًا، إذ كيف يكون صديقًا وحبيبًا وهو الذي ينساك أو يتناساك وقت الضّيق؟!
لكم مني أرقُّ التَّحيات وأعطرها
وإلى أن نلتقي على الخير دائمًا
أترككم بحمى الرحمن
أبو هيثم

شارك هذا المحتوى على:

واتساب

أبو هيثم الجنَّان

أهلًا بكم في «مدونتي» التي تحتوي على مواضيع مختلفة، منها الدّينية والاجتماعية، وخواطر وقصص مختلفة، وغيرها مثلها، مُتمنيًا أن تنال إعجابكم، لكم مني أنا محمد الجنَّان، أرقّ التّحيات وأعطرها، وإلى أن نلتقي على الخير دائمًا، أترككم بحمى الرحمن «أبو هيثم»

أضف تعليق:

0 comments: