المتابعون

الأحدث

القائمة

من فضل الله عليك استغفارك لوالديك

من فضل الله عليك استغفارك لوالديك
 

أولادي وأقماري الثلاثة:

💗 هيثم.

💗 لبابة.

💗 طه.

اعلموا تمام العلم، وكونوا على يقينٍ مُؤكّدٍ أنّني وأمّكم أصحابُ فضلٍ عليكم ولنا عندكم الكثير، وبناءً عليه: أُطالبكم وأنا ما زلتُ أتنفّس هواء الدنيا بطلبٍ سهلٍ وهيّنٍ لا يأخذ من وقتكم الكثير، أريدهُ منكم يوميّا وليس لمرّةٍ واحدةٍ!! لا.... بل ((كل يوم)) لذا أنا أطلب منكم بل آمركم بأن تستغفروا لي ولوالدتكم بنيّةٍ خالصةٍ لله تعالى، يوميًا أقلّهُ 300 مرة بغضّ النّظر عن الوقت..

300 مرة

فليختار كل واحدٍ منكم الوقت الذي يُناسبهُ من ليلٍ أو نهارٍ، لكن إيّاكم وأن تتركوا الاستغفار لنا ونحن ما زلنا على قيد الحياة!! بل أُشدّد عليكم بأن تزيدوا من استغفاركم لنا عندما يُفارق أحدنا الدنيا أو نُفارقها معًا ((أنا وأمّكم)) ونصير في #البرزخ، وتبدأ من ساعتها رحلتنا معكم يطويها النّسيان!!

من فضل الله عليك استغفارك لوالديك

ففي البرزخ ننتظر منكم الهدايا ((استغفارٍ ودعاءٍ وصدقةٍ والكثير غيرها)) فقد ورد عن النّبي محمّد ﷺ ﴿إنَّ الرَّجلَ لتُرفَعُ درجتُه في الجنةِ فيقولُ: أنَّى هذا؟ فيقالُ: باستغفارِ ولدِك لكَ﴾

هي 5 كلمات فقط

هي 5 كلماتٍ فقط!! نعم يا أقماري، فأن الجملة المختارة لاستغفاركم لنا ((لا تتعدّى الـ 5 كلماتٍ)) نعم.. 5 كلماتٍ «ربّ اغفر لي ولِوالِدَيْ» لكنها تعني لنا في قبرنا الكثير.

الآية: رب اغفر لي

وإليكم المزيد من الشرح والتفصيل لتفهموا كم سيُفيدنا استغفاركم لنا بعد موتنا:

فقد أخبَر النَّبيُّ ﷺ في قولِه: ﴿إذا مات ابنُ آدمَ انقطع عملُه إلا من ثلاثٍ:

صدقةٍ جاريةٍ،

وعلمٍ ينتفعُ به،

وولدٍ صالحٍ يدعو له.﴾

رب اغفر لي ولوالدي

فمِن رحمةِ اللهِ سبحانه وفضْلِه، أن جعَلَ أسبابًا كثيرةً لرَفْعِ الدَّرَجاتِ وغُفرانِ الذُّنوبِ، للأب والأم إن ماتا قبل ولدهم، ومنها:

أنَّه جعَل استِغفارَ الولَدِ لوالِدَيهِ سبَبًا لرَفْعِ درَجتِهما في الجنَّةِ، كما ورد عن النبيُّ ﷺ في الحديثِ: ﴿إنَّ الرَّجُلَ لَتُرفَعُ درَجتُه في الجنَّةِ

أي: تُزادُ مَنزِلتُه في الجنَّةِ بغيرِ عَمَلٍ منه، إنّما بما يُقدِّمُه الأبناءُ  لأبويهما من استغفارٍ، فيَقولُ العَبدُ: «أنَّى هذا؟» أيْ: كيف حصَل لي هذا الرَّفعُ في الدَّرجةِ؟ وبأيِّ عمَلٍ؟

فيُقال ُله: «باستِغْفارِ ولَدِك لَك» أيْ: ((بسبَبِ استِغفارِ ولَدِك لك))

فإيّاكم وتركنا بترككم الاستغفار لنا!!!

واعلموا أنه من فضل الله عليكم، استغفاركم لأبويكم..

دعائي لأولادي

لكم مني أرقُّ التَّحيات وأعطرها

وإلى أن نلتقي على الخير دائمًا

أترككم بحمى الرحمن

وكتب #محمد_الجنَّان

#أبو_هيثم

 

شارك هذا المحتوى على:

واتساب
التالي
هذا هو أحدث موضوع
السابق
رسالة أقدم

أبو هيثم الجنَّان

أهلًا بكم في «مدونتي» التي تحتوي على مواضيع مختلفة، منها الدّينية والاجتماعية، وخواطر وقصص مختلفة، وغيرها مثلها، مُتمنيًا أن تنال إعجابكم، لكم مني أنا محمد الجنَّان، أرقّ التّحيات وأعطرها، وإلى أن نلتقي على الخير دائمًا، أترككم بحمى الرحمن «أبو هيثم»

أضف تعليق:

0 comments: